Sunday 6 November 2016

حوار مع السيدة إليان عامر ، المدير التنفيذي لدى "ورده بتصميم تريفي" ‏


حوار مع السيدة إليان عامر ، المدير التنفيذي لدى "ورده بتصميم تريفي" ‏



1- أخبرينا عن الإرث الكبير الذي تغتني به "ورده"
فيالعام 1880‏، أسس خليل ورده عمله الخاص في تصنيع المفروشات في دمشق، وسرعان ما باتت لهذه المؤسسة أهميتها التي انعكست نمواً جعلها الأبرز على مستوى المنطقة. وبحلول العام 1920، أطلق خليل ورده متجره الثاني في وسط بيروت الذي تحوّل إلى مركزٍ للتفاعل الحضاري والثقافي والاجتماعي والاقتصادي، وهناك حققت "ورده" نجاحاً ملفتاً جعلها تفتتح أكثر من متجرٍ لها في لبنان، كما حققت انتشاراً منقطع النظير خلال التسعينيات، لا يزال متواصلاً حتى اليوم، ويظهر واضحاً في التطوّر الذي تشهده صالات عرض "ورده"، وفي ما تقدّمه من خامات وقطع ديكور ولوازم مفروشات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (مصر، السعودية، الإمارات، البحرين، قطر، الأردن، الكويت وغيرها..) وانطلاقاً من هذا، باتت "ورده" الاسم الرديف للمنسوجات الراقية والمنتجات الرفيعة المستوى التي تقدّم الأفضل في هذا المجال.
2- ما الذي يميّز منسوجات "ورده"؟
ما يمنح "ورده" فرادتها هو أننا نعتمد الأقمشة والمنسوجات الصديقة للبيئة في كل منتجاتنا. وكأحد أبرز أوجه التزامنا المجتمعي، تقوم فلسفة "ورده" على حماية وصون البيئة، كما أننا عازمون على تكريس بصمتنا الخاصة في التصاميم التي تدوم روحيتها لوقتٍ طويل، دون إلحاق الأذى بالبيئة المحيطة بنا، وهذا الالتزام هو أحد شروط العمل في مجموعاتنا، بدءاً من اعتماد المصدر الطبيعي للمواد والأنسجة التي نستخدمها، وصولاً إلى مسار الشحن والتسليم، ذلك أن "ورده" تحترم الفكرة الجوهرية القائمة على أن تكون صديقةً للبيئة، ومحيطاً عملياً سليماً.
3- ما هو "تصميم تريفي"؟
"تصميم تريفي" هي بيت مجموعةٍ واسعة من المنسوجات المثيرة للاهتمام، والمفروشات ولوازم التنجيد المميزة، ويوفّر تجهيزاً داخلياً شاملاً ومبتكراً. تأسست "تريفي" من خلال ورش عملٍ خاصة، ونمت بفضل خدمات الخياطة المنفذة بناءً للطلب، والتصاميم والتنجيدات المصنّعة بأفضل الأقمشة والمواد. مع خبرتنا المديدة واسمنا العريق في منطقة الخليج، ومع تصاميمنا الداخلية العصرية، استكملت "تريفي" مجموعةً متنوعة من مشاريعها التي تواكب الشاري، بدءاً من التصميم، مروراً بالتوصيل والتركيب، وانتهاءً بالصيانة.. فمن المساكن من فئة 5 نجوم، إلى "نادي تلفزيون الأزياء" في دبي، ومن صالات وزارة الداخلية في أبوظبي إلى شقق ومساكن كبار الشخصيات، أثبتت "تريفي" أنها تقدّم الأفضل والأصيل في مجالها.
4- ما هي المنتجات الفريدة التي ستطلقها "ورده" هذا العام؟
أطلقنا مؤخراً تشكيلتنا الحديثة من الكراسي الفخمة، وهي تشكيلةٌ حيوية بتنوعها، مع أشغالٍ فنية مدهشة ومشبعة بسماتٍ لونية منعشة ومشرقة. الأسلوب الملفت في فن "البوب" وفنون الشارع، الممزوج بأنسجةٍ فاخرة وفائقة الجمال، هو ما يميّز هذه الكراسي عن سواها، والمفضلة عندي هي كرسي عرش "أميرة البولدوغ"، فهي كرسي ظريفة بمقعدٍ جلدي ولمساتٍ ذهبية بسيطة وأنيقة، مزيّنة بالصورة المحببةً "لأميرة البولدوغ".
5- من خلال خبرتك في هذا لمجال، ما الدور الذي يلعبه الاختيار الصحيح للأقمشة؟
تلعب الأقمشةدوراًمهماًفيالتعبيرعنالأفكارالتيترغبربة المنزلفيإبرازها،ولاسيما خلالفصلالربيعالذييعتبر سيّد المواسم،فتغلبنسماتهعلىتصاميم المفروشاتوقطعالأثاثوعناصرالديكورالداخلي،وخصوصاً الستائرالتي يفضل أن تأتي منسدلةًبطريقةٍبسيطةوناعمة،وذات ألوانٍزاهية،مع لمساتٍفنية تشكيليةناعمة،فبذلك تحوّلالجدران إلىلوحاتٍ تنبضبالحياة.ولا بأس من"المغامرة" أحياناً، في اعتماد ألوانٍجديدةتضيفحركةً مختلفة تلفت الأنظار،بعيداً عن النمطالسائدفيالألوانالربيعية،ولامانعأيضاً منأنتحافظالستائرعلىألوانهاالربيعية،لتأتيالمفروشاتبألوانٍجديدةوملفتة، كالأحمرالذييتماشىمع الروح العامة للديكور،فتغمر المرء أحاسيس منالرقيوالفخامة.
6- بماذا تخصين بيت المرأة العربية عموماً، والخليجية خصوصاً؟
لإضفاءالمزيدمنأجواءالرفاهيةعلىالبيت، يمكنتنسيقالوسائدالمنقوشةبتدرجاتٍمشعة.كماأن الوسائدالمختلفةالأحجام، والمنثورة علىالأرضيات،أكانت عصرية الطابع أم كلاسيكية،تلعب دورها المهم في نشر لمساتٍمنالأناقةالمنزلية،وخصوصاًفيالأركانوالزواياالتيهي مساحةٌمهمةلا يمكنإغفالهافيالتصميمالداخلي. فبمثل هذه اللمساتالبسيطة،يمكنكسر الطابعالكلاسيكيأو الجامد، وإحياء المكان بالشكل واللون، شرط أن تكونمتناغمةًمعقطعٍفريدةمنالأثاث، لأن التلاعببألوانقطعالأكسسواريحفظ توازنالتصميمالداخلي ككل، إلى جانب استخدامالستائروالكراسيذات الأقمشة المزخرفة،لمنحزواياالبيتديكوراًملفتاًيعبّرعنذوقسيدةالمنزلولمستهاالشخصية.

اكتشفوا أفضل المفروشات ومستلزماتها لدى ‏"وردهبتصميمتريفي"‏، في شارع الشيخ زايد- دبي، وفي برج الريم شارع خليفة- أبوظبي.

حول علامة وردة :
تقدم علامة وردة أفخر الأقمشة المزخرفة بأروع التصاميم الحصرية و بأعلى معايير الجودة ، نشأت علامة وردة التجارية في عام 1882 على يد مؤسسها خليل وردة الذي فتح متجره بإسم وردة في وسط مدينة بيروت العاصمة اللبنانية ، والتي تحولت بسرعة إلى مركز للتفاعل الحضري والاجتماعي والتجاري ، و فيما بعد إنتقلت علامة وردة إلى منطقة الخليج و غيرها من مناطق الشرق الأوسط ، حيث تمتلك العلامة الأن صالات عرض في كل من مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والأردن تقدم من خلالها منتجاتها و خبرتها الكبيرة مع  منتجات لبعض الأسماء الكبيرة مثل : Christian Lacroix’s ‘New World’ Art de Vivre collection, Jean Paul Gaultier’s private artistic pieces and Sonia Rakjel and PerinoAtripla و التي تستخدم الإسم الحصري Damask من علامة وردة .

حول وردة بتصميم تريفي:
تأسست في عام 1882 من قبل خليل وردة، علامة وردة بتصميم تريفي و التي تقدم مجموعة واسعة جداً من الأقمشة الفريدة، والأثاث و الإكسسوارات عالية الجود، و تستخدم علامة وردة بتصميم تريفي أفضل أنواع الأقمشة الخاصة في منتجاتها للديكورات الداخلية ، بما في ذلك مجموعات فاخرة من تصميم كريستيان لاكروا كما تقدم العلامة مفروشات  للديكورات الداخلية و الخارجية للمنازل  و الإكسسوارات و السجاد و مجموعات من المنتجات ذات التصميم الحصرية ، و قد نما إسم وردة بتصميم تريفي على مدى السنين  ليصبح الأفضل في حلول التصاميم و الدكورات الداخلية.  كما نالت العالمة على جوائز Dubai Lynx Award 2013 Silver in Film Crafts, International Crystals in TV production, and Phoenix Gold for Vertigo ، و قد قدمت العالمة منتجاتها لمجموعة واسعة من النوادي الفاخرة و المنتجعات و الفنادق من فئة الخمس نجوم و الفلل والقصور في جميع أنحاء المنطقة .

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال +971 4 3469339 ، أو زيارةwww.trevi-design.com
تقع صالات علامة وردة في دول مجلس التعاون الخليجي في هذه المواقع:
الإمارات العربية المتحدة، دبي، شارع الشيخ زايد، مبنى AC-01
الإمارات العربية المتحدة، أبو ظبي، شارع خليفة، برج الريم
قطر، الدوحة، طريق سلوى، سوق الروضة
قطر، الدوحة، طريق سلوى، مجمع العين # 32
قطر، الدوحة، طريق سلوى، مجمع العين, صالة عرض مموار # 34
قطر، الدوحة، طريق سلوى، بجانب قطر للطيران



No comments:

Post a Comment